lundi 21 mai 2012

: لا تجعل جوجل ادسنس " يغضب " منك



جوجل ادسنس هذه الأيام شدد حملته على أصحاب الحسابات التي" يعتقد " انهم يمارسون نشاطا مخالفا و ذلك حماية للمعنين و منعا للمتطفلين الذين يحبون سرقة مال الآخرين نعم ! فحتى بعض المواقع المعروفة و المدونات التي بدأت عجلة أرباحها تدور أغلقت حساباتهم على الادسنس  بدون إنذار و أصبحوا يحكون رؤوسهم للبحث عن بديل و بالنسبة للمحتوى العربي فلن يجدوا نظام إعلان أحسن من جوجل أدسنس .


سنتطرق في هذه التدوينة إلى محرمات غوغل أدسنس أي ما هي الأشياء التي يجب تجنبها لتفادي إغلاق حسابك على محبوب العرب ليس Arab Idol  و إنما جوجل ادسنس لأنه يستحق أن يكون كذلك .


هذا الموضوع ربما ستجده في جميع المدونات و اقسام المنتديات التي تعنى بجوجل أدسنس و لكنني احببت وضعه تذكيرا و تنبيها لأن الذكرى تنفع المومنين . بعض مشرفي المواقع يشتكون بأن جوجل أدسنس أغلق حسابهم دون سابق إنذار و أجيبك أن جوجل أدسنس يقوم بإنذارك فقط إذا كانت المخالفة مرتبطة بالمحتوى او بانتهاك بعض السياسات " الثانوية " و لكن حين يتعلق الأمر بنقرات مغشوشة فإن جوجل أدسنس سيحذف حسابك بدون تردد .

لاءات جوجل أدسنس



جوجل أدسنس و انت !

  • لا يجوز لك أبدا أبدا و لأي سبب كان النقر على إعلاناتك أو استخدام أية وسيلة لتضخيم عدد مرات الظهور أو النقرات على نحو مفتعل، أو استخدام وسائل أوتوماتيكية لفعل ذلك .
  • لا يجوز لك مطالبة أي احد بالنقر على إعلاناتك أو استخدام طرق تنفيذ مضللة للحصول على نقرات. وهذا يتضمن، على سبيل المثال لا الحصر، تقديم مكافأة للمستخدمين مقابل عرض الإعلانات أو إجراء عمليات بحث، أو الوعد بزيادة في المال لجهات خارجية على مثل هذا السلوك، أو وضع صور إلى جوار الإعلانات الفردية. أو كلمات تضليلة او  تشجع على النقر مثل زر هذه الروابط أو مواضيع أخرى أو مواضيع ننصحك بقرائتها .....  كما لا يجوز توجيه نظر زوارك للاعلانات بالصور أو الأسهم و خلافه ...


جوجل أدسنس و المحتوى !

  • لا يجوز لك استعمال اعلانات قوقل ادسنس مع محتوى منقول ، يتخالف مع النظام العام ( إباحي ، قمار ، هكر ...) بيع منتجات مقلدة ، أسلحة سواء بيضاء او نارية و عقاقير صيدلية غير مرخصة و مخدرات و مشروبات كحولية .... أو مواضيع تبعث على الكراهية و التعصب العرقي ....
  • لا يجوز لك حشو الكلمات في المواضيع و ووضع كلمات مخبئة و غير مرئية أو أية حيل للتلاعب بالاعلانات المعروضة من خلال المحتوى أو استعمال تقنيات Black Hat Seo للحصول على نتائج عليا في محركات البحث ..
جوجل أدسنس و زوارك !

  • لا يجوز أن يكون زوارك من مواقع PTC أو تبادل الزيارات 1 :1 Ratio أو استعمال السبام للحصول على زيارات أو إجبار الزائر على التوجه لصفحة معينة بها إعلانات ادسنس ..
  • لا يجوز لك استعمال جوجل أدسنس للبحث في برنامج او تولبار .


جوجل أدسنس و الاعلانات !

  • يمنع عليك التعديل في شكل الاعلان ، دمجها في برامج او عرضها في فتحات إجبارية Pop-ups ، وضعها في صغحة دون محتوى  



لقد حاولت إعادة صياغة شروط جوجل أدسنس بشكل مختصر و التنبيه إلى الخطاء الأكثر شيوعا التي قد تتسبب في حذف حسابك على الادسنس . من اجل قراءة الشروط المفصلة يمكنك زيارة موقع دعم ادسنس من هذا الرابط .

كيف تحمي حسابك في جوجل أدسنس من الحظر ؟



استعمل جوجل ادسنس بحسن نية و لن يحذف حسابك فقط ! حينما يصفي الانسان نيته فإن المشكل نادرا مايقع كما قلت لك مسبقا جوجل ادسنس لا يتساهل فقط مع النقرات المغشوشة و أيضا حاليا مع المحتوى المنقول اما في حالة وجود مخالفات اخرى مرتبطة بمواضع الاعلانات او شاكلته فإن جوجل أدسنس سيرسل لك إنذارا لإصلاح الخلل . لا تحاول ان تتذاكى مع جوجل ادسنس سأكتب قريبا موضوع لكيف يكتشف جوجل ادسنس النقرات المغشوشة .


أعرف ذلك الشعور حينما يكون عداد أرباحك في أدسنس 0 جميلا مزركشا بمجموعة من الأصفار الأخرى جانبه  او أن تحصل على نقرة او نقرتين في اليوم . فتريد لعب دور" رازق نفسك " و تبدا بالضغط في الاعلانات و لا يحب جوجل أدسنس ان يحذف حسابك إمهالا و تريثا منهم  فيتخيل إليك انهم لا يفقهون شيءا فتفاجئ ذات يوم بتلك الرسالة الحمراء التي تنزل بردا و سلاما على صدرك مفادها انه تم حذف حسابك و هو قرار نهائي غير قابل للمراجعة و بل و قد تتعرض لعدم قبولك في الخدمة مجددا .


نصيحة اخرى : لا تجعل " أصدقاءك " يعرفون بأن لك حساب أدسنس . هناك من الناس من قلبه مليئ بالكراهية لدرجة انه سيضغط لك 200 مرة محاولة منه إغلاق حسابك . و أحيانا سيضغطون لك بحسن نية لكن موقعهم الجغرافي القريب منك سيثير الشبهات . إذا ما امكن عليهم أن لا يعرفوا بأن لك موقعا على الانترنت أصلا .


إذا وجدت في حسابك على الأدسنس نقرات لا يتم الدفع مقابلها فإن أدسنس اعتبرها نقرات غير صالحة و يجب عليك الانتباه إذا كثرت الحالة راسل جوجل أدسنس و اعلمهم بالمشكلة من خلال هذا الرابط .
* إذا احتجتني سأساعدك في المراسلة.


إذا كنت تستعمل منصة الووردبريس هناك إضافات / بلوجن تمنع زوارك من الضغط عدة مرات على إعلاناتك بغية أذيتك عمدا ، هناك أيضا إضافات تمنع ظهور الإعلانات عن بعض مصادر الزوار .




دائما هناك من يحب اللعب بالنار ، دائما هناك من يتجاهل النصائح و دائما هناك من سيندم بعد الخطأ ...


هل تعتقد ان جوجل أدسنس يتعمد إغلاق الحسابات التي لا تعود عليه بالنفع دون ان يرتكب صاحبها مخالفة أم أن متهمي جوجل ادسنس هم مجرد غشاشين حاقدين ؟ إذا لم يظهر لديك نظام التعليقات قم بتعطيل إضافة AdBlockPlus أو ما يشابهها 

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

pour ajouter commentair selictioner anonyme
لاضافة تعليق ضع anonyme تم publier