lundi 21 mai 2012

كيف يكتشف أدسنس النقرات المغشوشة



بسم الله الرحمان الرحيم و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .



نظام الأدسنس الشهير هو الأكثر تقدما في مجاله لم لا و ملايين الناشرين عبر العالم يضغطون نقرات مغشوشة لزيادة أرباحهم في محاولة منهم خداع نظام غوغل ، لكن أعتقد على أنه من الأفضل  لك سرقة بنك على محاولة خداع نظام أدسنس . 



هذا المقال هو مجرد تخمينات حول الأساليب و الطرق التي يستعملها نظام جوجل أدسنس لمعرفة النقرات المغشوشة و غير الصالحة ، بما أنني لا أعمل لدى غوغل فأنا لا أعرف الطرق بالتحديد و لا أعتقد أنهم سيخبرون أحدا بذلك لأن الأدوردز و الأدسنس هما كسب عيش جوجل على النت . بناءا عليه إذا كنتم تعتقدون أنني أخطأت في شيء أو لديكم اقتراح حول أسرار غوغل في اكتشاف الضغطات المغشوشة فتفضل بترك تعليق ، تعليقاتكم أكثر من مرحب بها .


كيف يتعرف جوجل أدسنس على النقرات غير الصالحة ؟


عنوان الآي بي : قوقل يتحرى عنوان الآي بي الذي أتت منه النقرة ، إذا كانت النقرة تنبع من عناوين تم الدخول  بها إلى حسابك في أدسنس فإنك ترتكب نقرات مخالفة ، أو نقرات عديدة من نفس العنوان حتى و إن كان من خارج بلدك فنحن أمام محاولة غش . 



الكوكيز : لأن أغلب الحواسيب المتصلة في المنازل لا تمتلك عنوان آي بي ثابت ، ما يعني أنه بمجرد قطع الإتصال ثم إعادته من جديد يتغير عنوان الآي بي خاصتك ، فإن قوقل يلجأ إلى زرع كوكيز ( كعكة ) في متصفحك ، و بالتالي تغيير الآي بي آنذاك لن يفيدك في شيء .



معدل الضغط  CTR : الموقع العادي لا يمتلك نسبة أكثر من 10 % في معدل الضغط على النقرات . عادة ما يكون بين 0.5 و 9 بالمائة . قيمة أكبر من هكذا سيتم مراجعتها من طرف عامل من أدسنس ليتحقق إذا ما كنت تقوم بشيء مخالف لقوانين أدسنس . رغم ذلك إذا كانت نقراتك شرعية فليس لديك ما تخشاه .



الموقع الجغرافي : جوجل يعرف من أين تأتي الضغطة ، لنقل إنك ذكي كفاية لتغير آي بي جهازك لكن ضغطات كثيرة من نفس المنطقة ستنبه غوغل أدسنس إلى وجود احتمال نقرات مخادعة ، تذكر أنك زرعت في موقعك إحصائيات جوجل و هو بالمناسبة خير دليل لتتأكد من ان غوغل يعرف بالتحديد مصادر الضغطات . 



عنوان الهاردوير MAC Address : كل أنواع الحاسوب كيفما كانت تمتلك " بصمات " بمعايير MAC Address . هذا العنوان موجود بالهاردوير عوض البرامج لذلك فهو لا يتغير أبدا إلا ربما بإعادة ضبط المصنع لجهازك . فإذا كان قوقل يستعمل هذه الطريقة فقد قضي علينا . لكنني لا أعتقد ذلك فقد تمكنت بضع مرات من مغالطة هذا المارد لكن ليس كل مرة تسلم الجرة و الثمن كان غاليا فقد سبق لهم أن أغلقوا حسابا لي بسبب ذلك .



معدل التحويل لدى المعلن : كما ذكرت في مقالي الآخر التسعيرة الذكية ماهي و كيف تتخلص منها . معدل التحويل ROI لدى المعلنين هام جدا . إذا لم تكن ضغطاتك تؤدي إلى تحويل ، من قبيل عملية بيع ، اشتراك بالبريد الالكتروني ... ، فإنك بذلك ترسل  نوعية رديئة من الزوار للمعلن . في بادئ الأمر ستخضع لنظام التسعيرة الذكية ، و بعدها قد يصل الأمر إلى إغلاق حسابك صدقني ! . معدل تحويل ضعيف للمعلن دلالة على احتمال وجود نقرات غير صالحة أو مخالفة .



 انتظام الزوار : إذا كان موقعك يصب عددا مهولا من الزوار عوض تدفق طبيعي و ثابت عبر محركات البحث ، فيبدو أنك في ورطة . إذا وجد نظام أدسنس أن هذا الكم الفجائي من الزوار يضغطون على إعلاناتك فمن المرجح أن يعتبرها جوجل نقرات مغشوشة . إذا كان موقعك لم يأرشف حتى في مواقع البحث و رغم ذلك يحصل على عدد كبير من النقرات فلا بد أن هناك شيئا غريبا يقع ولن يمر شيء كهذا مرور الكرام أمام عيني قوقل دون أن يعرف ماذا يحصل و لن يرحمك إذا اكتشف أن الزوار روبوتات و ليس زوار حقيقيين .



تصميم الموقع و أماكن الإعلانات : إذا كان موقعك يستعمل وسائل مخالفة لسياسة جوجل من قبيل وضع إعلانات تخادع الزوار بحيث يضغطون عليها من غير قصد . بفعل ذلك فإنك ستحصل على كثير من النقرات المخالفة ، كما أنه لا يمكنك تشجيع الزوار على نقر إعلاناتك الاشهارية . هناك بعض الطرق لتجنب إلغاء حسابك على الادسنس عند وجود ضغطات مخالفة ، 




سلوك النقر لدى الزائر: 


  • حاسوب كل ضغطاته تذهب لموقع معين و لا يضغط على إعلانات مواقع اخرى .
  • ضغطت من حاسوب آخر مثلا في مقهى انترنت و ثم فتحت حسابك في أحد منتجات جوجل ( جيميل ، يوتيوب ، جوجل + ...)


في الختام ، أريد أن أذكركم من جديد أنني لا أعمل لدى غوغل أو ما شابه ذلك ، عدا أنني ناشر و بالتالي محتوى هذا المقال هو عصارة لأفكار متداولة بين الناشرين و ليست لدي أية ضمانات على المصداقية التامة لمحتوى المقال من طرق و أساليب أدسنس في كشف الضغطات المغشوشة . فلا تبخلو علينا بتعليقاتكم و السلام .

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

pour ajouter commentair selictioner anonyme
لاضافة تعليق ضع anonyme تم publier